بعد ذكره في مسلسل «الاختيار ٢»..

ساهم في القبض على «الشاطر» و«بديع».. من هو الشهيد محمد مبروك؟ 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعاد ظهور المقدم محمد مبروك مسؤول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطني سابقا، في مسلسل "الاختيار 2"  والذي جسد دوره الفنان إياد نصار؛ قضية التخابر إلى أذهان المواطنين، والذي كشف دور قيادات جماعة الإخوان الإرهابية للتخطيط لأحداث اعتصام رابعة العدوية.

اقرأ أيضا | اليوم.. ذكرى استشهاد المقدم محمد الحوفي في أحداث الأميرية

والمقدم مبروك عطية استشهد عام 2013، بعد استهدافه على يد جماعة الإخوان الإرهابية في مدينة نصر، بحكم عمله عقب الإطاحة بالمعزول محمد مرسى، حيث كشف تآمر وخيانة أعضاء الجماعة فى القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس" بعدما قدم الدلائل والتحريات التي أثبتت المحكمة شهادته بالمستندات واعتمدتها دليلاً قويا على جرائم الإخوان الإرهابيين، والذين قرروا استهدافه يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2013، بـ12 رصاصة.

وتمكن الشهيد من كتابة تقارير تفيد خيانة الإخوان قبل أحداث الثورة ودورهم فى تحريك الشارع، ورصد تآمر الإخوان وفق أوراق القضية وتضمنت الشهادة اتصالات محمد مرسى مع عضو التنظيم أحمد محمد عبدالعاطى، والذي كان موجوداً فى تركيا.

كما ساهم فى القبض على خيرت الشاطر ومحمد بديع، بعد  ثورة 30 يونيو، وكشف قيام مرشد الإخوان محمد بديع بعقد لقاءات لدراسة الدعوة للتظاهر فى عيد الشرطة.

وولد الشهيد المقدم محمد مبروك بمحافظة بالقاهرة في منطقة الزيتون عام 1974 وتخرج من كلية الشرطة عام 1995، والتحق بجهاز أمن الدولة في عام 1997 حتى مايو عام 2011، وتم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة.