تفحم ٢٠ فى تصادم أتوبيس بسيارة نقل فى طريق أسيوط ــ البحر الأحمر

مصرع 27 شخصا وإصابة 13.. حوادث الطرق خلال 24 ساعة

 أتوبيس الرحلات بعد تفحمه
أتوبيس الرحلات بعد تفحمه

كتبت هشام صالح
شهدت الطرق والمحاور بمحافظة الشرقية عددا من الحوادث المروعة التى تسببت فى مصرع ٢٧ شخصا وإصابة ١٣ آخرين، كان اشدها اصطدام اتوبيس ركاب بسيارة نقل محملة بالأسمنت عند الكيلو ١٠٣ طريق أسيوط البحر الأحمر مما أدى لاشتعال النيران بها ومصرع ٢٠ من ركابها وإصابة ٣ آخرين.

وكان الأتوبيس فى طريقه إلى سوهاج حيث فوجئ السائق بالسيارة النقل أمامه فاصطدم بها بشدة مما أدى إلى حريق هائل  صعب معه إخراج الضحايا، حيث الاتوبيس كان قادما من القاهرة عبر طريق اسيوط الصحراوى متوجها لقنا وعند اسيوط غير السائق مساره لطريق اسيوط البحر الاحمر فوقع التصادم.

وانتقلت لموقع الحادث ٢٥ سيارة إسعاف تولت نقل المصابين والجثث التى تفخم أغلبها بفعل النار، بعد تلقى بلاغ بالحادث فى غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بمحافظة أسيوط.


وفى السويس لقى ٣ عمال مصرعهم وأصيب ١٠ آخرون فى انقلاب ميكروباص بطريق جنيفة محور  ٣٠  يونيه وكان يقل عمالا من شركة اسكو للملابس بالعاشر من رمضان واتضح أن الميكروباص قد كان يسير بدون لوحات.


وفى الشرقية لقى زوجان وطفلاهما مصرعهم.. دهستهم سيارة نقل اثناء ذهابهم لاسرتهم لتناول طعام الافطار معهم فلفظوا انفاسهم جميعا.


وتلقى اللواء ابراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية اخطارا بوقوع تصادم بين سيارة ملاكى وأخرى نقل ثقيل بطريق ابوحماد العاشر من رمضان بالقرب من كوبرى الشباب ونتج عن ذلك تهشم السيارة الملاكى ومصرع كل من كريم منصور عبدالمنعم ٣٥ عاما وزوجته اسراء على ٣٠  عاما وطفليهما احمد ٦ سنوات ومريم ٤ سنوات.


وانتقلت على الفور قوات الشرطة الحماية المدنية بإشراف اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية والعميد محمد العادلى حيث تم استخراج الجثامين من داخل السيارة ونقلها الى مستشفى ابوحماد المركزى.. وتم القبض على قائد السيارة النقل واحالته للنيابة حيث تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامى لنيابات جنوب الشرقية.


من جانب آخر امر اللواء عصام سعد محافظ اسيوط بتسهيل كل اجراءات استخراج تصاريح الدفن لضحايا حادث اتوبيس قنا الذى وقع على طريق اسيوط البحر الاحمر وكلف فريق من العلاقات العامة ومديرية الصحة فى مرافقة اهالى الضحايا القادمين من قنا لاستلام جثث ذويهم بعد التعرف عليها واجراء التحاليل اللازمة للجثث المجهولة بعد تفحمها وهو الامر الذى يستغرق ايام .