«السياحة» الحصان الرابح في 2021.. توقعات بارتفاع نسب الإشغال إلى 62%

 صورة موضوعية للأهرامات
صورة موضوعية للأهرامات

شهد قطاع السياحة ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا و التي أغلقت المجال حول العالم إلا مصر التي كان لديها الكثير من الحظ في الاكتشافات الأثرية و الإحداث السياحية العالمية التي أثرت ايجابيا في الحركة السياحية وتوقعات قطاع السياحة و المسئولين بارتفاع الحركة السياحية بعد إعادة فتح المجال الجوي بين الدول .

في هذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن جميع الإحصائيات السياحية أكدت علي زيادة رغبة السياح من مختلف الأسواق السياحية إلى السفر إلى مصر بعد إعادة فتح المجال الجوي لبلادهم وأن مصر من أول البلاد السياحية المرغوبة للسياح حيث تقدمت مصر في  مجال النمو  السياحي حسب منظمة السياحة العالمية .

وأشار أحمد يوسف إلي أن  قطاع السياحة المصرية من أكثر القطاعات التي تتعافى سريعا، حيث إن الإحصائيات أكدت أن عام 2020 كان سيكون أفضل عام للسياحة المصرية كما نتوقع أن تصل أعداد السياحة لما يتراوح بين 16 و18 مليون سائح لأن شهري يناير وفبراير يشهدان زيادة في معدلات السياحة بنسبة 25% عن عام 2019 الذي استقبلنا فيه 13 مليون سائح .

 

شاهد ايضا :- عبّارة «شرم الشيخ – الغردقة».. برنامج سياحي غني بتجربة متفردة

و من جانبها أكدت نائبة وزير السياحة و الآثار د. غادة شلبي لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية تحسنا في منتصف 2021، مضيفا "أتوقع أن يشهد عام 2022 تحسنا كبيرا وعودة الحركة لمعدلاتها الطبيعية مثل 2019، ويمكن أن  يكون عام 2022 أفضل من عام 2019".


و في هذا الصدد نشر موقع "Hotelier" المتخصص في تغطية أخبار الخدمات الفندقية في الشرق الأوسط تقريرا حول نسبة الإشغالات الفندقية في مصر و الذي أكد على زيادة نسبة الإشغالات الفندقية في مصر إلى 62% في عام 2021 بالمقارنة لعام 2020 .

وأوضح الموقع أن من المتوقع أن تصل نسبة الإشغالات السياحية  في القاهرة و الإسكندرية تصل إلى 41٪ و 62٪ في عام 2021 ، بينما ستشهد الغردقة وشرم الشيخ بنسبة  إشغالات سياحية تصل إلي 57 ٪ و 50٪ .

شاهد ايضا :- نائبة وزير السياحة: نتوقع انتعاش القطاع بعد تلقي لقاحات كورونا