نصاب يوهم ضحاياه بوظائف حكومية ويستولى على أموالهم بسوهاج 

نصاب يوهم ضحاياه بوظائف حكومية ويستولى على أموالهم بسوهاج 
نصاب يوهم ضحاياه بوظائف حكومية ويستولى على أموالهم بسوهاج 

باع نصاب الوهم، راغبي التعيين في الوظائف الحكومية، عندما اقنعهم بقوة نفوذه وقدرته على تعيينهم، واستولى منهم على مبالغ مالية، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

 

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من سيدة مقيمة بدائرة مركز شرطة سوهاج، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليها، والاستيلاء منها على مبالغ مالية، بزعم مقدرته على إلحاق نجلتها بإحدى الجهات الحكومية، زاعمًا لها علاقته الوطيدة ببعض المسئولين «خلافًا للحقيقة». 

 

 

 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، صحة الواقعة، وتبين قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية مقيم بسوهاج، بممارسة نشاطًا إجراميًا تمثل فى النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تعيينهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد، خلافًا للحقيقة. 

 

 

وتمكن المتهم من خلال ذلك، الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى، زاعمًا مقدرته علي تعيين، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على فرص العمل، أو إسترداد أموالهم .

 

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقرأ ايضا||سقوط عاطل بحوزته «هيروين وآيس» بمليون جنيه