حصر الوحدات السكنية الشاغرة بالشرقية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تشكيل لجنة بكل مركز ومدينة لمعاينة الوحدات السكنية منخفضة واقتصادية التكاليف على الطبيعة  وإعداد تقرير يوضح به القيمة الإيجارية لتلك الوحدات طبقا للموقع والمساحة لتخصيصها كسكن بديل للاسر الأولى بالرعاية والحالات الملحة وذلك في إطار الحفاظ على المال العام.

جاء ذلك في اجتماع مجلس ادارة صندوق  تمويل مشروعات الإسكان الإقتصادي لبحث ومناقشة عددٍ من الطلبات المقدمة والخاصة بوحدات الإسكان الإجتماعي.

وقرر المحافظ، بسرعة تسكين الوحدات السكنية الشاغرة بمراكز بلبيس والحسينية وابو كبير التي تم اخلائها والتنازل عنها وتخصيصها للمواطنين المستحقين مع تكليف مجلس المدينة  المختص لتحرير عقود ايجار  للمستحقين طبقا للقانون.

 وقد وافق المحافظ، خلال الاجتماع على  طلبات مجموعة من المواطنين باستبدال وحداتهم السكنية بالأدوار العليا إلى الدور الأرضي أو الأول العلوي لظروفهم الصحية وكذلك استبدال الوحدات السكنية للمواطنين الأولى بالرعاية من مركز منيا القمح الي مدينة العاشر من رمضان للحفاظ علي استقرارهم الاسري والمجتمعي .

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر الأولي بالرعاية والمستحقة وتسعي جاهدة إلى توفير كافة احتياجاتهم من مسكن يليق بهم وكذلك التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لبحث أوضاعهم المعيشية وتقديم المنح والمساعدات اللازمة لهم ليحيوا حياة كريمة.

اقرأ ايضا||غلق الأكاديميات التعليمية الوهمية في حملة بالضبطية القضائية بالشرقية