القصة الكاملة لحادث تفحم أتوبيس وسيارة على «الصحراوي» بأسيوط 

تفحم اتوبيس وسيارة خلاطة اسمنت سائل على الصحراوي الشرقي بأسيوط 
تفحم اتوبيس وسيارة خلاطة اسمنت سائل على الصحراوي الشرقي بأسيوط 

تفاجئ سائق الأتوبيس خلال سيره على الصحراوي الشرقي بأسيوط في طريقه إلى  محافظة قنا تابع لاحدى الشركات الخاصة بسيارة أسمنت سائل أثناء تعطلها على الطريق وبقي أمتار بسيطة وضغط السائق الفرامل إلا أن المسافة كانت لاتسمح بالتوقف مما تسبب في الاصطدام بالسيارة النقل مما تسبب في الاشتعال ووقع الحادث باشتعال النيران في الأتوبيس، ظهرت النيران على الطريق مما تسبب في توقف السيارات على جانبي الطريق وهرع الجميع لاسطوانات إطفاء الحريق وقام البعض بالإتصال بالنجدة. 

بلاغاً بالحادث 

تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغاً من الأهالي بنشوب حريق على الطريق الصحراوي الشرقي بأسيوط عند الكيلو ١٠٣ بين أتوبيس وسيارة مواد اسمنتيه واشتعال النيران فيهما، على الفور إخطرت غرفة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط. 

 

الحماية المدنية 

على الفور انتقلت إلى موقع الحادث فرقة من إدارة الحماية المدنية والاطفاء وانتقلت ٦ سيارات إطفاء وتوجه إلى موقع  وعلى رأسهم العميد إيهاب ثروت مدير إدارة الحماية المدنية والاطفاء وتم التعامل مع النيران حتى تم إطفاء النيران من السيارتين. 

٢٥ سيارة إسعاف 

 

دفع مرفق الإسعاف إلى موقع الحادث ٢٥ سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي  ونقل الجثث للمستشفيات العامة بمدينة أسيوط وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا  للتزاحم وجارى رفع السيارة والأتوبيس وانقاذ باقي الركاب.

 

المحافظ في موقع الحادث 

 

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات الجامعية، ووجه بتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات. 

وتبين من المعاينة والتحريات أنه نتج عن الحادث أعدد المصابين ٤ ووفاة ١٨ أخرين كلهم من محافظة قنا وتوفوا نتيجة الحريق كانوا يستقلون أتوبيس إحدى الشركات الخاصة يحمل رقم "اى ج ٢٧٥"، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.