7 نصائح طبية لرمضان.. أبرزها: ممارسة الرياضة وتناول السوائل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع بداية أول أيام شهر رمضان الكريم، الثلاثاء 13 أبريل، كما أعلنته دار الإفتاء المصرية، تستعد جميع البيوت إلى الصيام والتقرب إلى الله، ولكن ينصح عدد من خبراء التغذية باتباع بعض النصائح الرمضانية الطبية لصيام صحي بلا متاعب.

 

ويقدم خبراء التغذية، مجموعة من النصائح الطبية التي يجب مراعاتها خلال شهر رمضان الكريم، من أجل الحصول على صحة جيدة خلال الصيام، وفي السطور التالية، نستعرض عدد من النصائح الطبية الواجب اتباعها، وهي كالآتي :

اقرأ أيضا| سحورك اليوم | فول بالزبدة وبيض «بيتزا» بالخضار

1- تعد وجبة السحور أحد اهم الوجبات الرئيسية خلال شهر رمضان الكريم، ويؤكد جميع خبراء التغذية على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي من شأنه مقاومة الشعور بالعطش والجوع.

2-ينصح بتقليل كمية الطعام وخاصة على وجبة الإفطار، حتى لا يصاب الصائم بعسر الهضم والتلبك المعوي والإصابة بالكسل والخمول.

3- كام ينصح بالتقليل من الحلويات، حيث يتسبب الأكثار منها في الإصابة بالإنسداد في الشرايين، والتسبب في حدوث الجلطات القلبية والدماغية.

4- ويعتبر تناول المشروبات الغازية بعد الإفطار من العادات السيئة التي يعتقد أنها تساعد على الهضم ولكنها في الحقيقة تزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري وهشاشة العظام، والشعور بالجوع.

5-وممارسة الرياضة من العادات الهامة التي يجب اتباعها خلال شهر الصيام حيث تساعد على التخلص من الكسل والوهن الناتج عن الصيام.