«المترو»: لم نرصد أي زحام بالقطارات.. وأخر قطار يصل «السادات» 1 صباحاًً | خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق عن تسيير أكثر من 1400 رحلة بالخطوط الثلاثة خلال أول أيام شهر رمضان المبارك، دون رصد زحام داخل المحطات والقطارات. 

وأكد المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، بدء عمل قطارات الخطوط الثلاثة من الساعة السادسة صباحا مع انتهاء عمل القطارات في تمام الواحدة بعد منتصف الليل، كما تنتهي منافذ التذاكر والعاملين بالمرفق من عملهم في تمام الثانية بعد منتصف الليل. 

وأوضح المصدر أن القطارات تتوجه بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية إلى الورش، حيث يتم تعقيمها وصيانتها لاستئناف عملها في اليوم التالي.

اقرأ ايضا| متروالأنفاق يكشف تفاصيل مواعيد ورحلات شهر رمضان| فيديو

وعدلت شركة المترو جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك بمد التشغيل ساعة، حيث أعلنت عن قيام أخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة، على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ ص، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ ص ، وللخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:١٥ ص، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص.

ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص، حيث تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ ١٤٧٣ رحلة يوميا بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق ، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان - المرج الجديدة إلى ٥١٠ رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ٦١٢ رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة - عدلي منصور إلى ٣٥١ رحلة.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي