متروالأنفاق يكشف تفاصيل مواعيد ورحلات شهر رمضان| فيديو

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث  باسم الشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق، عن إعداد خطة تشغيل مترو الأنفاق طوال فترة شهر رمضان الكريم، موضحا أنه سوف يتم بدء العمل في الخامسة والربع صباحًا بالخطوط الثلاثة، ويتم تخزين أخر القطارات في الساعة الثانية صباحًا.

وقال المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق خلال لقائه في برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه يوجد 3 خطوط للمترو ويتم على مدار اليوم تنظيم 1472 رحلة بالخطوط الثلاثة، موضحا أن ميعاد أخر قطار من محطة حلوان سيكون في الساعة ١٢:١٥ صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة ومحطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة سيكون ١٢:٣٥ صباحًا، ومن محطة عدلي منصور الساعة الساعة ١٢:٥٥ صباحًا.

وأشار عبدالهادي، إلى أن هناك قطارات إضافية سيتم الدفع بها فارغة تمامًا في أوقات الزحام خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية وهي تصل لـ 100 رحلة يوميًا، مضيفا أنه تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتطبيق غرامة فورية في حالة كسر أي مواطن القاعدة وعدم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، وحال الامتناع عن السداد يتم تحرير محضر وإرساله على منزله وغرامته تصل لـ 4 آلاف جنيه.
وأكد أن هناك توجيهات مباشرة من وزير النقل على أن يتم تطهير وتعقيم جميع المحطات بالخطوط الثلاثة مع تعقيم جميع المحطات والأماكن التلامسية وتطهيرها وتعقيمها بالكامل، كما أنه يتم سحب القطارات وإدخالها للورش وتطهيرها من الداخل وغسلها من الخارج بعد انتهاء العمل اليومي.
وأوضح، أنه يتم التواصل على الخط الساخن 16048، أو رقم الواتس آب 01221116048 لتقديم أي شكوى أو استفسار خاص بتشغيل مترو الأنفاق.