الزراعة تكشف تفاصيل إجتماع الرئيس السيسي بشأن منظومة الري الذكي | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء ومسئولين في ملف الزراعة، جاء لإدارة الري والاعتماد على الوسائل الحديث، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع من ضمن اهتمام القيادة السياسية لتحديث منظومة الري.

اقرا ايضا .. وزارة الزراعة: الموافقة على ١٢٣ رخصة بناء للمواطنين بالمنوفية

وأضاف عزوز، خلال مداخلة هاتفية ، برنامج «مال وأعمال»، المذاع علي قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي يتابع منظومة الري الذكي، التي تعد الأفضل في العالم، مشيرا إلى أن الري الحديث له فوائد كثيرة، وأن النبات في هذه المنظومة يحصل على السماد المطلوب له، لافتا إلى أن هذا الأمر يساهم في زيادة الإنتاجية وارتفاع المكسب.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نظام الري الحديث يساهم في الحفاظ على المياه ويساهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي ويعمل على زيادة الإنتاجية والتصدير الزراعي ، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر الحكومة بتطوير نظم الري الحديثة، مع مشروعات الدولة لحسن إدارة مياه الري.

وتابع: " الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتكامل تطوير نظم الري الحديث مع مشروعات الدولة لحسن إدارة مياه الري، وعلى رأسها تبطين الترع ورفع كفاءة القنوات المائية الفرعية".