في أول أيام رمضان تكدسات شديدة على محال بيع الحلوى ببورسعيد 

 في أول أيام رمضان  تكدسات شديدة على محلات بيع الحلوى ببورسعيد 
 في أول أيام رمضان  تكدسات شديدة على محلات بيع الحلوى ببورسعيد 

شهدت محال الحلوى في بورسعيد  تكدسات شديدة، وذلك في مشهد غريب يعد مخالفا تماما لما تم استصداره من تعليمات للوقاية من كورونا المستجد حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 


وشهدت محال الحلوى بشارع السواحل في منطقة العرب في حي العرب في قلب المحافظة إقبال كبير من المواطنين وسط زحام شديد على شراء الحلوى التي تباع في ذلك المكان  الذي يقع على شارع السواحل.. مما تسبب في زحام شديد وشل حركة المرور بالقرب من سوق ستوته العشوائي فأصبحت الحركة صعبة للغاية، وصعوبة في حركه السير بسبب هذه التكدسات وسط عدم ارتداء الكمامات وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا. 


وذلك بالرغم من أن  المحافظ اللواء عادل الغضبان قد أعلن عن استمرار أعمال التطهير والتعقيم  بالمرافق والمستشفيات ودور العبادة على مستوى المحافظة وعلى مدار الساعة من خلال التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة المختصة وتضافر  الجهود في مناطق التجمعات والأحياء والمديريات والشوارع والميادين علي مدار اليوم حتى تنقضى هذه المرحلة بسلام.


يأتى ذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لمواجهة تداعيات المرحلة الثالثة من  فيروس كورونا المستجد.


وأضاف المحافظ أن هناك أطقم فنية مدربة تقوم بأعمال التطهير بالتوازي بعدد من المناطق في وقت واحد حيث تم تطهير مناطق ( مسجد السلام  _ مسجد علوان _ مستشفي السلام _ جهاز الانقاذ والطواري ) 
وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة وعدم الاختلاط، واستخدام المستلزمات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل، والحفاظ على ترك مسافة مترا بين جميع المواطنين، مؤكدا أن تكاتف الجميع و الالتزام هو الطريق الوحيد للخروج من هذه المرحلة.


اقرأ أييضا| اقتصادية قناة السويس: 23  سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد