ارتفاع حالات التعافي من «كورونا» بقنا إلى 250 حالة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مستشفى قفط التعليمي، بمحافظة قنا  اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد كمال، عن تعافي وخروج 6 حالات كورونا اليوم بعد تلقيهم للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وتماثلهم للشفاء التام، لترتفع عدد حالات الشفاء إلى250حالة، منذ تخصيص المستشفى كمستشفى عزل في الموجة الثانية. 

وأشار دكتورة اسراء جمال المشرف الطبي،  إلى أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت حالات متوسطة وامراض مزمنة ومتوسط أعمارهم مابين 49 إلى87 حالة.

وأضاف دكتور محمد رمضان مدير فريق مكافحة العدوي، أن المستشفى لن تتواني لحظه عن تقديم الدعم الكامل للمرضي لتماثلهم للشفاء التام، تحت رعاية دكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية.

كما أشاد رمضان، بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبية بالمستشفى من أطباء وتمريض وكل العاملين بها، ووجه جميع المرضي الشكر  للطاقم الطبي بالمستشفى على مجهودهم معهم طوال فتره الاقامة بالمستشفى.

وكان اللواء أشرف الداودي  محافظ قنا، وجه رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بكل حزم من خلال تطبيق قرارات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك في إطار تطبيق حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد محافظ قنا، على تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الإحترازية وعدم الإلتزام بارتداء الكمامات الطبية مع تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها وفي حال الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لإتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأكد محافظ قنا، على حظر دخول أي مواطن أو موظف عام لأي وحدة من الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها أو مديرية من مديريات الخدمات والإدارات والمقرات التابعة لها وغيرها من المصالح الحكومية بنطاق المحافظة دون ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودعا الداودي، المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا والحرص على التباعد الإجتماعى والابتعاد عن أماكن الزحام، مؤكدا على ثقته في وعى وتفهم المواطنين  بأن الإجراءات التي تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم .

اقرا أيضا| تشديد الإجراءات الاحترازية أثناء صلاة التراويح بقنا