جولات «حياة كريمة» في محافظات مصر.. برنامج يومي في رمضان

برنامج "حياة كريمة"
برنامج "حياة كريمة"

تذيع قناة «dmc» برنامج "حياة كريمة" يوميا في شهر رمضان المبارك، في الساعة 4 مساء، على أن تكون الإعادة مع الساعة 3.30 صباحا.

ويتجول برنامج "حياة كريمة" في محافظات مصر، على أن يكون المشاهدون على موعد مع محطة جديدة يوميا طول الشهر الفضيل، للتعرف على تفاصيل جهود البرنامج لرفع كفاءة القرى الأولى بالرعاية.  

تعمل مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية على تنفيذ برنامج شامل لتطوير كافة القرى المصرية ليصل عددهم لـ 4600 قرية من خلال تطوير مراكز إدارية بالكامل بواقع 175 مركز موزعة على 20 محافظة.

وتتمثل المعايير، حسب تصريحات مسبقة لوزارة التنمية المحلية، التي تم الاختيار على أساسها، أن يضم المركز أفقر قرى، وعدد القرى الأكثر فقرا في المركز، ونسبة المرأة المعيلة، ونسبة الأمية، ونسبة التغطية للصرف الصحي، وعدد القري المصدرة للهجرة، نسبة السكن والمؤهل منه وغير مؤهلة.

وبجانب تطوير القطاعات المختلفة بالقرى، سيتم العمل على إنشاء مجمعات خدمية ، ويجري تنفيذ مشروعات في قطاعات التعليم والصحة بكافة القرى المستهدفة وبإجمالي حوالي 2000 مشروع كما يجري تنفيذ 317 مجمع خدمات حكومية بواقع مجمع واحد بكل وحدة محلية قروية ، ويشمل المجمع خدمات البريد، الوحدة المحلية / المجلس المحلي ، التضامن الاجتماعي ، التموين ، الشهر العقاري ، السجل المدني ، كما سيتم انشاء مجمع للخدمات الصحية، مجمع للخدمات الأمنية ، مجمع للخدمات الزراعية في كل وحدة محلية قروية.