«فيسبوك» تطلق ميزة جديدة بشأن لقاحات كورونا 

فيسبوك ولقاحات كورونا
فيسبوك ولقاحات كورونا

نظرًا لأن جميع البالغين في جميع أنحاء الولايات المتحدة أصبحوا مؤهلين لتلقي لقاح كورونا COVID-19، فإن فيسبوك Facebook يسهل على مستخدميها العثور على المعلومات بناءً على المكان الذي يعيشون فيه. 

وقد بدأت فيسبوك Facebook في طرح ميزة تقوم بتثبيت صندوق يحتوي على معلومات خاصة بالولاية، حول مكان الحصول على لقاح كورونا COVID-19 في أعلى موجز الأخبار لكل مستخدم أمريكي يعيش في ولاية يكون فيها عامة الناس مؤهلين للإصابة.

وسيظهر المربع، بمجرد توفره، أعلى موجز الأخبار الخاص بك ويعرض لك المعلومات الخاصة بالولاية، مما يؤكد أنك مؤهل الآن لتلقي اللقاح، بما في ذلك رابط حول مكان العثور على اللقاح في مقاطعتك. 

وقد جعلت معظم الولايات الأمريكية الآن، مواعيد التطعيم متاحة لجميع البالغين، على الرغم من أن بعض الولايات لا تزال متأخرة، مع توفر المزيد، وقد أصبح من الصعب على بعض الأشخاص في أجزاء معينة من الولايات المتحدة حجز موعد، مما دفع بعض المتطوعين إلى إنشاء مواقع ويب مخصصة لمساعدة الأشخاص في بحثهم.

وقد اصبحت الميزة متاحة أيضًا في ما يقرب من 20 دولة، ووفقًا لفيسبوك، فإنها تهدف إلى إطلاق من المناطق حيث تبدأ البلدان في فتح لقاحات كورونا COVID-19 لعامة الناس.

و طرح فيسبوك Facebook ميزة مماثلة لتطبيقه على الأجهزة المحمولة العام الماضي، مما ساعد في مكافحة المعلومات الخاطئة حول كورونا COVID-19 التي تظهر على نظامها الأساسي، حيث شهد الموقع زيادة في عدد المستخدمين. 

ويقول Facebook إن أكثر من 3 ملايين مستخدم أمريكي، نقروا على تلك العروض الترويجية بين يناير ومارس، مما يشير إلى أن روابط اللقاحات الجديدة قد تصل إلى عدد كبير من مستخدمي فيسبوك Facebook في الأشهر المقبلة.