قبل رمضان.. توجيه من إذاعة مترو الأنفاق للركاب

مترو الأنفاق- صورة أرشيفية
مترو الأنفاق- صورة أرشيفية

وجهت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق الركاب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان الكريم منعًا لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. رئيس هيئة الأنفاق: ركوب المونوريل والقطار الكهريائي والمترو بتذكرة واحدة

وشددت على أنه يمنع دخول الراكب محطات وقطارات المترو بدون الكمامة، مع ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك، منعًا لانتقال العدوى بين الركاب خلال الصيام.


وأعلنت شركة مترو الأنفاق عن اتخاذها عدد من الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، من أجل ضمان كفاءة التشغيل خلال ساعات الصيام والتخفيف على الركاب.


وكشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن إجراء شركة المترو حملة تعقيم واسعة للقطارات والمحطات والمناطق التلامسية مع الركاب قبل شهر رمضان المبارك، تجنبا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.


وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن شركة المترو لن تتهاون مع الركاب في مسألة ارتداء الكمامات الطبية منعا لانتشار فيروس كورونا، لافتا إلى ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية منعا لانتشار العدوى.


وأوضح متحدث مترو الأنفاق أن الشركة تستعد بالدفع بقطارات إضافية في الأيام الأولى لشهر رمضان وخاصة خلال «ساعات ما قبل الإفطار» تجنبا لسيناريو الزحام الشديد الذي حدث العام الماضي، مناشدا المواطنين بالخروج من أعمالهم في مواعيد متفاوتة قبل الإفطار تجنبا للزحام.


وأشار إلى أنه يتم تجهيز أسطول القطارات المكيفة أيضا للدفع بها على الخطوط الثلاثة، للتخفيف على الركاب من ارتفاع درجات الحرارة في ظل الصيام.