مساعد وزير الآثار يزور متحف مطار القاهرة تمهيدا لافتتاحه قريبا | صور

 متحف مطار القاهرة
 متحف مطار القاهرة

استقبل متحف مطار القاهرة الدولي هشام سميرمساعد الوزير لمشروعات الآثار والمتاحف، والمشرف على قطاع المشروعات، في جولة تفقدية للوقوف على آخر مستجدات سير الأعمال بالمتحف، تمهيداً لافتتاحه قريبا.


رافقه في جولته هالة عوض حجاج مدير عام المتحف، ووفاء البحيري مدير المتحف، وبعض من فريق العمل بالمتحف، اشتملت الجولة على تفقد متحف المطار بمبنى ركاب (٣)، حيث تم الانتهاء من أعمال الإضاءة وبطاقات الشرح، وجاري الانتهاء من استكمال أعمال رفع كفاءة المتحف ليستقبل الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تم تركيب اللوحات الإرشادية بلغة الإشارة لتخدم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وجاري وضع بطاقات شارحة وبانلز بطريقة برايل ليخدم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، التي تقوم بها الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف، علماً بأن الإتاحة الهندسية التي ستخدم ذوي الإعاقة الحركية متوفرة لوجود المتحف داخل مطار القاهرة الدولي، كما قام أيضاً على هامش تلك الزيارة بتفقد متحف المطار الموجود بمبنى. 

اقرأ أيضا| الصحف العالمية تسلط الضوء على اكتشاف المدينة المفقودة بالأقصر

الجدير بالذكر أن المتحف سيصبح بعد افتتاحه عنصر جذب جديد بالمطار للزائرين والوافدين ومسافري الترانزيت، كما سيعرض العديد من القطع الآثرية التي تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف بوزارة السياحة والآثار، لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية العريقة منذ العصور المصرية القديمة، القبطية والإسلامية.


وتلك القطع من أبرزها مومياواتين بحالة جيدة من الحفظ، ترجع إحداهما للعصر الروماني ذو وجه مغطى بقناع مذهب ومزينة بالكارتوناج المذهب، والثانية ترجع للعصر المتأخر.


وكان متحف المطار بمبني ركاب يضم سابقاً قطع أثرية أقل، وتم نقله لقاعة جديدة بنفس الصالة للتوسعة واستحداث قطع آثرية جديدة لإثراء العرض المتحفي.