«الصحة الإنجابية والخدمات المقدمة للمرأة» ندوة بمكتبة مصر العامة بالمنيا

الصحة الإنجابية والخدمات المقدمة للمرأة  ندوة بمكتبة مصر العامة بالمنيا
الصحة الإنجابية والخدمات المقدمة للمرأة  ندوة بمكتبة مصر العامة بالمنيا

أكد العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، على مواصلة الندوات واللقاءات الإرشادية لرفع الوعي لدى جمهور المواطنين بالتنسيق مع الجهات الشريكة والإدارات الخدمية بمركز ومدينة المنيا.

حيث عقدت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والإدارة التعلمية ومركز إعلام المنيا والشباب والرياضة والطرق والنقل ندوة لتوعية المواطنين، تحت عنوان "الصحة الإنجابية للمرأة والتعريف بالخدمات التى تقدمها القوى العاملة والهجرة للمرأة" .

تناول اللقاء التعريف بالصحة الإنجابية والمراحل المختلفة لها إبتداءاً من مرحلة الطفولة ثم المراهقة وكيفية معاملة الأسرة مع الفتاة فى هذه المرحلة، وأيضاً مرحلة ما قبل الزواج وضرورة المشورة الطبية ومرحلة الزواج والحمل وأخيراً مرحلة ما بعد الإنجاب ، وتجنب الزواج المبكر والمباعدة بين فترات الحمل للحفاظ على صحة الأم والطفل. وأهمية تنظيم الأسرة للحفاظ على صحة الأم  والتربية السليمة مشيرةً إلى وسائل تنظيم الأسرة وكيفية إستخدامها.

وكذلك الخدمات المقدمة من إدارة تنظيم الأسرة  للمرأة، و التنسيق لتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجا والتعاون من خلال  القوافل الطبية بالمصالح الحكومية و القرى.

كما تم مناقشة تجريم عمل الأطفال وما سوف يتم اتخاذه من إجراءات حيال هذه الظاهرة، و التنسيق لعمل على لقاءات توعية لتعريف مواد قانون العمل والقيام بتطبيق الإجراءات القانونية من خلال مفتشى مكتب العمل.

حاضر في الندوة كل من فاطمة الزهراء، مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، د.نجلاء أحمد عزت مدير إدارة تنظيم الأسرة بالادارة الصحية، وعزة محمد الجندى، مدير إدارة المرأة بمديرية القوى العاملة، وأحمد خالد محمد باحث قانوني بالوحدة المحلية ومدير مكتب رئيس مركز ومدينة المنيا، وجاكلين سامي مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالإدارة التعلمية، و عمر نجاح مركز إعلام المنيا.

وبحضور سهام عبد الحليم علي مدير إدارة المرأة وخدمة المواطنين بالطرق والنقل بالمنيا، و عدد من العاملين والعاملات ببعض المصالح الحكومية ومجموعة من الفتيات و مسئولات المرأة والطفل على مستوى قرى مركز ومدينة المنيا.

جولة ميدانية لنائب محافظ الجيزة بالحوامدية والبدرشين