إزالة 15 قاعدة خرسانية ورفع 40 طن قمامة ومخالفات صلبة بحى المطار بالأقصر

إزالة 15 قاعدة خرسانية ورفع40 طن قمامة ومخالفات صلبة بحى المطار بالأقصر
إزالة 15 قاعدة خرسانية ورفع40 طن قمامة ومخالفات صلبة بحى المطار بالأقصر

 

أكد العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، أن الأجهزة التنفيذية بحي المطار، وشرق مدينة الأقصر، رصدت حالة شروع في بناء مخالف من خلال تنفيذ عدد ١٥ قاعدة خرسانية بمنطقة حي المطار، بالإضافة إلى بناء سور من الطوب الأحمر بمنطقة حي شرق دون سند من القانون، وأنه على الفور تم وقف الأعمال ومصادرة مواد البناء، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ ايضا|

رئيس مدينة الأقصر: منع بناء سلالم المنازل خارج خط تنظيم الشوارع

وأضاف بأن ذلك يأتي في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء وكافة أشكال التعديات. 
وأشار «لطفى»، إلى أن الأعمال تمت إزالتها في المهد، تحت إشراف المهندس نشأت عدلي مدير الإدارة الهندسية، وتشمل تنفيذ إزالة فى المهد لعدد ١٥ قاعدة خرسانية بمساحة  عرض ٨ متر ـ  ١٢متر طول، وأيضا إزالة سور من الطوب الأبيض بطول ١٢متر ـ ١٠متر عرض، وذلك بقيادة شعبان طايع رئيس الحى ومحمد فوزي نائب رئيس الحي، وفي منطقة حى شرق بقيادة حسام العمدة رئيس الحي ومدحت عبد العال ومحمود فهيم نواب رئيس الحي بالإشتراك مع شرطة المرافق بقيادة الرائد بهاء أبو عايد وكيل الادارة ومعاونة النقيب تامر عباس والنقيب شاذلي صابر تم وقف حالة بناء مخالف على مساحة ١٣٠م، أمام محطة وقود الجواهرة بشارع سيالة بدران.
وشدد «لطفى» على الإدارة الهندسية ورؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة للشوارع ورصد أي مخالفة بناء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وعدم التهاون مع المخالفين.
على جانب آخر كلف العميد طارق لطفي، رئيس حي المطار برفع الأتربة والمواد صلبة بجوار سور جبانة المسلمين مدخل الدقاديق ونجع العرب مما أسفر عن رفع حوالى ٤٠ طن قمامة وتراكمات صلبة.