القوى العاملة: 3.4 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 2600 عامل |فيديو

 الدكتور محمد سعفان
الدكتور محمد سعفان

 

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم صرف 3.4 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 2600 عامل، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية استنفرت كل قواها خلال الفترة الماضية لدعم العاملة المصرية بسبب مواجهه جائحة كورونا.

وأضاف الدكتور محمد سعفان، فى مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، أنه من المقرر التواصل مع أصحاب الأعمال والشركات لوضع تصور يسهم فى زيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص، مؤكدًا على ضرورة التنسيق قبل إعلان القرارات.

وذكر أن القوى العاملة أصدرت استمارة "نورت بلدك "للعائدين من الخارج التى رصدت عودة أكثر من 7 آلاف عامل بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن من العاملين العائدين قبل بالعمل فى مصر ومنهم من عاد إلى الخارج.

وافتتح اليوم وزير القوي العاملة الدكتور محمد سعفان، ومحمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، اليوم المعرض الخيري للملابس للطلبة والطالبات، بحضور عبد الفتاح سعود وهشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأساتذتها وهند الهلالي، مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، والذي نظمته بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت إشراف وتنسيق إدارة التكافل الاجتماعي بقطاع التعليم والطلاب وذلك على هامش الاحتفالية الجامعة بالمرأة المصرية، وذلك بأسعار رمزية للطلاب.