الكلب الروبوت «Spot» يشارك في ساحات المعارك | فيديو 

الكلب الروبوت «Spot» خلال ساحات المعارك
الكلب الروبوت «Spot» خلال ساحات المعارك

يقوم الجيش الفرنسي باختبار الكلب الروبوت "Spot"، من شركة بوسطن ديناميكس، في سيناريوهات القتال، وساحات المعارك المستقبلية.

وبحسب "ديلي ميل"، فالجيش الفرنسي هو آخر مشترٍ لروبوت Dog Spot من Boston Dynamics، ويستخدمه حاليا للتدريب على سيناريوهات القتال، وقد تم الكشف عن صور من قبل المدرسة العسكرية الفرنسية، في سان سير، للكلاب الروبوت "سبوت" مع الجنود خلال التدريبات العسكرية.

يمكن لـ Spot، رسم بيئته واستشعاره، وتجنب العوائق وتسلق السلالم وفتح الأبواب، كما يمكنه القيام بمهام خطرة في مجموعة متنوعة من البيئات القاسية مثل المحطات النووية، وحقول النفط البحرية، ومواقع البناء.

وكان الكلب الآلي الذكي ذو الأربع أرجل، والذي يكلف 75 ألف دولار (حوالي 60 ألف جنيه إسترليني)، قيد التطوير من قبل شركة بوسطن ديناميكس لسنوات.

وقد تم إصداره أخيرًا في يونيو من العام الماضي، وكان أحد العملاء الأوائل هو إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة سبيس اكس SpaceX.

ويعد Spot هو واحد من عدد من الروبوتات التي يتم اختبارها من قبل طلاب عسكريين فرنسيين، وفقًا لموقع الأخبار الفرنسي Ouest France.

وقال كليمان ليفيلي من الموزع الأوروبي Shark Robotics لـ Ouest France: "إنه روبوت يباع جيدًا، ولكن بشكل خاص للتطبيقات المدنية، أو الخاصة بالشرطة لأن شرطة نيويورك تختبره حاليًا تحت اسم Digidog، كما تم اختباره أيضًا لمهام مكافحة فيروس كورونا.