إخلاء سبيل رئيس حي 15 مايو بكفالة 10 آلاف جنيه

إخلاء سبيل رئيس حي 15 مايو
إخلاء سبيل رئيس حي 15 مايو

أخلت النيابة العامة سبيل رئيس حي 15 مايو، بضمان مالي 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالبناء المخالف دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا | الجيزة في أسبوع | عرض رئيس حي 15 مايو على النيابة المختصة.. الأبرز

وكانت محافظة الجيزة، قد أعنلت عن ضبط رئيس حي 15 مايو أثناء قيامه بأعمال بناء مخالف بدون ترخيص بأحد العقارات بالدقي.

وتواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع مصدر مسئول في محافظة القاهرة، والذي أكد أن خلال رئاسة المخالف حي عين شمس سابقا، تم تسجيل 16 ألف بناء مخالف في عهده، مشيرًا إلى أن تم نقله لرئاسة حي 15 مايو عندما أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية نشرة تنقلات بين القيادات المحلية العام الماضي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أثناء رئاسة المخالف لحي عين شمس تم بناء أكبر برج مخالف في محافظة القاهرة والذي بلغ طوله 18 طابقًا، مشيرًا إلى أن هذا البرج تم إزالته عندما تولى اللواء ماهر هاشم رئاسة حي عين شمس.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه لا تهاون في مواجهة مخالفات البناء وضبط المخالفين مهما بلغ حجم مخالفاتهم، مشيراً إلى أنه تم ضبط المخالف لعرضه على النيابة المختصة وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأضاف المحافظ، فى بيان أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باليقظة التامة في رصد مخالفات البناء مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.