مهاب مميش يكشف تفاصيل تطوير كراكات قناة السويس

الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس
الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن الكراكات هي روح قناة السويس إذ أن مهتمها الأولى هي التأكد من سلامة مجراها الملاحي، موضحًا: انتهى العمر الافتراضي الخاص ببعضها، وقررنا تحديث أسطول الكراكات في الهيئة ونشتري كراكات جديدة حتى تستمر في العمل لسنوات طويلة، وكان هناك تعاقد مع شركة هولندية لبناء كراكات جديدة هي الأكبر في الشرق الأوسط، وبالفعل بدأنا بكراكتي مهاب مميش وحسين طنطاوي.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، في تصريحات عبر تطبيق زووم، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، رجال الكراكات في مصر هم أعلى مستوى من العاملين في منطقة الشرق الأوسط، وستثبت الأيام أهمية تحديث الكراكات لأننا نقابل مواقف كثيرة. 

وتابع الفريق مهاب مميش، سنمتلك أسطولا لن يخدم القناة فقط، لكنه سيخدم مصر كلها، ووصول الكراكات إلى القناة تبعث برسالة للسفن بأنها مهتمة بصيانة الأعماق والحفاظ عليها. 

وأوضح الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أن العمق أثناء التشغيل في قناة السويس الجديدة كان 16 مترا، وجرى زيادة العمق إلى 24 مترا، بسبب التطور في السفن، وبالتالي كان يجب أن تكون الملاحة في القناة صالحة لإبحار السفن العملاقة.