يقي من الأمراض الخطيرة.. 7 نصائح صحية للجوز المنقوع

فوائد الجوز المنقوع لمرضي السكري
فوائد الجوز المنقوع لمرضي السكري

تناول الجوز يمكن أن يريحك من العديد من الأمراض الخطيرة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن وبوتاسيوم وألياف وكالسيوم. 

بصرف النظر عن هذا، فهو غني أيضًا بالعناصر المغذية مثل المغنيسيوم والفوسفور والنحاس والسيلينيوم، وإحدى الطرق لزيادة كل هذه الخصائص للجوز هي «أكل الجوز المنقوع». 

 

فوائد الجوز المنقوع لمرضي السكري

وعندما تأكل الجوز المنقوع المليء بالعديد من العناصر الغذائية، ستحصل أيضًا على العديد من الفوائد، لذلك سنخبرك اليوم ببعض الفوائد الفعالة لتناول الجوز المنقوع.

1-  الجوز لمرض السكري

الفائدة الأولى من تناول الجوز المنقوع هي مرض السكري، لأنه يحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة. 

إذا كنت تأكل فقط 2 إلى 3 حبات من الجوز في إطار الروتين، فيمكن أن يقيك ذلك من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

2- اعتني بالقلب السليم 

تناول الجوز المنقوع فعال جداً لقلبك، نظرًا لكونه غنيًا بأحماض أوميغا 3 ، فإن الجوز خبير في التحكم في ضغط الدم ، وهو أمر مهم جدًا للقلب، بصرف النظر عن هذا ، للجوز أيضًا دور مهم في تكوين الكولسترول الجيد في الجسم، لذلك إذا كنت تعاني من بعض أمراض القلب ، فابدأ بتناول الجوز.

3- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

غالبًا ما يكون هناك الكثير من الأبحاث حول الصحة، وفقًا لأحد هذه الأبحاث، فإن تناول الجوز يوميًا يمكن أن يساعدك على الابتعاد عن السرطانات الخطيرة مثل البروستاتا والثدي والقولون والمستقيم. 

ويحتوي الجوز على عنصر يسمى بوليفينول إيلاغيتانين، والذي يساعدك في محاربة السرطان، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه لا تسمح للخلايا السرطانية بالازدهار، بصرف النظر عن هذا، فإن تناول الجوز المنقوع يحافظ أيضًا على توازن الهرمونات.

4- فعال في الحمل

إذا كنت تمر بفترة حمل سعيدة، فإن تناول الجوز يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لطفلك، الجوز المليء بأحماض أوميجا 3 ينمي دماغ الطفل ويحافظ على صحة الأم مع الطفل.

5- الجوز المعزز للمناعة

الجوز ليس مجرد فاكهة جافة ولكنه أيضًا مقوي للمناعة، عناصره المضادة للأكسدة تقوي جهاز المناعة لديك وتحافظ على صحتك ولياقتك.

6- يتخلص الجوز من الإمساك 

في كثير من الأحيان عليك أن تواجه مشكلة الإمساك، في مثل هذه الحالة، إذا بدأت في تناول الجوز يوميًا، فيمكنك بسهولة التخلص من مشاكل المعدة، الألياف الموجودة في الجوز مثالية للحفاظ على صحة المعدة والقضاء على مشاكل الإمساك بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الجوز المنقوع يحافظ على قوة الجهاز الهضمي.

7- يقوي الجوز العظام

بصرف النظر عن الألياف، فإن الجوز غني أيضًا بالكالسيوم والبروتين، وهو فعال في الحفاظ على قوة العظام والأسنان، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك الذي يعمل على تقوية العظام من الداخل، أيضًا، نظرًا لكونه غنيًا بأحماض أوميجا 3، فإن تناول الجوز يمكن أيضًا أن ينهي مشكلة الالتهاب.

 

أقرأ ايضا||نصائح رمضان| لصحة القلب والعظام..تعرف على فوائد المكسرات