7 معلومات عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، بداية من الخميس 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يومََا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg.

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، 7 معلومات عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية ،في النقاط التالية:

1- قيمة المصروفات الدراسية للمستوى الأول رياض الأطفال للعام الدراسى 2021/2022، تبلغ  13700 جنية مصري.

2- قيمة المصروفات الدراسية سنويًا قابلة للزيادة وفقًا للقواعد والأحكام التي ستقرها الوزارة قبل بداية كل عام دراسى بموجب قرار وزاري يصدر من السلطة المختصة.

3- تبلغ تكلفة الكتب الدراسية للفصلين الدراسيين والتي يتم سدادها بإيصال مستقل بناء على القواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة 600 جنية مصري.

4- يبلغ قيمة الزي المدرسي مبلغ 1300 جنيه.

5- سداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك، وفي حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونًا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسميًا.

6- لابد من دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة 10% من قيمة المصروفات الكاملة تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

7- لا يحق لأى ولى أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولى الأمر.

اقرأ أيضا| بالمستند..التعليم ترسل خطابا للمديريات بشأن «اختبارات الثانوية العامة»