باحثة: التجربة المصرية في التعامل مع كورونا كانت ملهمة.. فيديو

الدكتور أمل إسماعيل، الباحثة في المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية
الدكتور أمل إسماعيل، الباحثة في المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية

قالت الدكتور أمل إسماعيل، الباحثة في المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن مؤتمر الفكر والدراسات الإستراتيجية أمس كان يناقش قضية حقوق الإنسان من منظور أشمل وأعم من فكرة الحرية السياسية أو التعبير عن الرأي.

وأضافت الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية «الأولى»، أن المؤتمر كان يوصى بالإهتمام أكثر بالصحة.

 وأوضحت الدكتور أمل إسماعيل، أنه خلال الجائحة هناك نظم صحية بدول متقدمة فشلت في التعامل معها.

وتابعت أمل إسماعيل، أن التجربة المصرية في التعامل مع كورونا كان لها أكثر من بعد، حيث أنها كانت تجربة ملهمة ولها تأثير، لافتة إلى أنه لم يتم عمل غلق كامل أثناء الجائحة.

وأكدت الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، أنه كان يوجد خطوات جعلت مصر لم تقم بإغلاق المدارس خلال جائحة كورونا، واستخدمت بديل التعليم الإلكتروني والتابلت ببعض المدارس، متابعة أنه كان هناك برنامج للصحة كبير جًدا بدأ بالمبادرات الرئيسية مثل مبادرة 100 مليون صحة وخلافه، إلى أن جاءت مبادرة التأمين الصحي الشامل.

وأشارت الدكتور أمل إسماعيل، إلى أن النظم الصحية في مصر خلال قدوم كورونا لم تفشل فشلا تاما، مثلما حدث في دول أخرى، إلا أنها استطاعت إدارة تلك الأزمة بشكل جيد.