وزير التعليم يكشف سبب إجراء امتحانات الثانوية العامة «إلكترونيا»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١م، الكترونيا، خلال أجهزة التابلت المدرسي.

 

ولفت إلى أنه يحقق الأمان بسبب تقليل العنصر البشري في الطباعة وتعبئة الامتحان وسرية الامتحان، كما أنه يساعد على تفادي أخطاء تصحيح الامتحان، مشيرا إلى هذا السبب جعل الوزارة تلجأ للامتحانات إليكترونيا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نفس الأسئلة التي جاءت للصفين الأول والثاني الثانوي ستكون محورية في امتحانات الصف الثالث الثانوي.

وأشار إلى أن الوزارة سوف تجري 3 امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي، وامتحانيين حقيقيين في شهري يوليو وأغسطس، ثم امتحان دور ثاني لمن يحتاج بعدهم، وبالتالي يكون الطالب لدى ٦ امتحانات ٣ منهم التجربة الجزء التقني، وسوف نتعاون في عدد سيناريوهات مختلفة في أحد هذه الامتحانات.

 

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل امتحان الثانوية العامة التجريبي خلال أبريل

و

أكد د.شوقي، أن الهدف الثاني من عقد الاختبارات التجريبية هو التعرف عن قرب عن شكل ونوعية الامتحانات أو بروفة على الامتحانات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور أبريل ومايو ويونيو.


وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي، حيث قررت الوزارة عقد اللمتحان التجريبي في شهر إبريل خلال أيام 18 و20 و22 أبريل، الكترونيا على أن يؤديه الطلاب باستخدام أجهزة التابلت المدرسي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الاجهزة المستخدمة، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات.


كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من عقد الامتحان التجريبي أيضا، هو تجربة عملية لأكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان.


كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي:

- الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد، (اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية) على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة.

- الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية (التاريخ والفيزياء_ علم النفس_ الأحياء_ الرياضيات البحتة).


- الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في (الجغرافيا_ الكيمياء_ الفلسفة والمنطق_ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية).


وفي شهر يونيه، أكدت الوزارة، أنه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين، 12 لـ17 يونيه، على أن يتم الإعلان عن تفاصيله في وقت لاحق.