وزير الكهرباء يتفقد مدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمطروح

وزير الكهرباء يتفقد مدرسه الضبعه لتكنولوجيا الطاقة النووية بمطروح
وزير الكهرباء يتفقد مدرسه الضبعه لتكنولوجيا الطاقة النووية بمطروح


قام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اليوم، الخميس، بزيارة المدرسة الفنية التكنولوجية النووية المتقدمة بمدينة الضبعة على رأس وفدا من الخبراء المصريين والروس في العلوم النووية والذرية.


وتفقد وزير الكهرباء، الفصول التعليمية والحجرات الدراسية والمعامل الالكترونية والعلمية والورش الفنية وفندق الإقامة بالمدرسة النووية.

وأوضح الدكتور شاكر لطلاب المدرسة النووية، أن الهدف من إنشاء تلك المدرسة الفريدة من نوعها يتركز في بناء معرفة الإنسان المصري بالتكنولوجيا النووية في مناهج التعليم.

 

اقرأ أيضا

محافظ البحيرة يفتتح مهرجان الخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة| صور 

 

وتعد مدرسة الضبعة النووية، أحد أهم المدارس الفنية التي تم دخولها الخدمة العام كأول مدرسة متخصصة في المجال النووي بمصر والشرق الأوسط بهدف توفير كوادر فنية مدربة للعمل في محطة الضبعة النووية، والمدرسة النووية بالضبعة مدرسة داخلية متخصصة في تخريج تخصصات فنية في مجال التقنية النووية لذلك يتم انتقاؤهم وفق معايير تم وضعها واختيار الطلاب عليها وبعد اجتياز الاختبارات المقررة.


وتهدف المدرسة، لتخريج كوادر مؤهلة على أحدث تقنيات العمل في ذلك المجال خاصة مع إنشاء أول مفاعل سلمي بمصر بمنطقة الضبعة وما سيتم تدريسه بهذه المدرسة من علوم فنية بحتة تتعلق بإنشاء وتصميم المفاعل السلمي النووي.


وتبلغ مساحة المدرسة 8,5 فدان وتتكون المدرسة من مبنى تعليمي سعة 375 طالباً و10 معامل و15 فصلاً و3 ورش فنية، على مساحة 3260 م2، وملحق بها مبنين سكنيين للطلاب والمعلمين بإجمالي مسطح 11580م2 ،مكونة من 5 أدوار سعة 436 سرير.