السجن لمدير دار رعاية بالسويس اعتدى على الأطفال وتسترعلى هروب حدث محبوس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنح الجناين في السويس، بحبس مدير دار رعاية أحداث عامين و6 أشهر، وتغريمه 5 آلاف جنيه، لاتهامه بالتعدي على الأطفال بالضرب، والإهمال العمدي والتستر على هروب حدث متهم من الدار.

اقرأ أيضا|تحقيقات النيابة العامة تكشف مفاجأة عن هوية «متحرش الأتوبيس»

وكان فريق من النيابة العامة  ضم رئيس نيابة الأحداث، توجه إلى دار رعاية الأحداث بمنطقة أبو عارف في زيارة تفتيشية مفاجئة، للوقوف على حالة الأحداث المتهمين في قضايا المودعين بالدار، والأطفال الأيتام المتواجدين.

وكشف تقرير النيابة العامة ومحضر المعاينة أن مدير الدار أهمل عمداً في عمله، ولم يفصل في غرف المبيت والعنابر بين الأيتام والأطفال المشردين، وبين الأحداث الأكبر سناً والمتهمين في قضايا جنائية، بالمخالفة للقانون والأمر الذي نتج عنه تعدي الأحداث المتهمين على الأطفال بالضرب.

وبحصر الأحداث المودعين في الدار لقضاء مدة الحبس في الأحكام الصادرة ضدهم، تبين أن أحد المحبوسين هرب من الدار، وأن المدير المتهم تستر عليه ولم يبلغ الشرطة عن واقعة هروبه.

وأمام فريق النيابة كشف الأطفال الأيتام في الدار أنهم كانوا يتعرضون للضرب على يد المدير ليلاً، في شكل جماعي، فضلاً عما كانوا يتعرضوا له على يد الأحداث الأكثر سناً داخل العنابر.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار المتهم، والذي أقر بالتهم المنسوبة إليه، وجرى إحالته لمحكمة الجنح والتي أصدرت حكمها السابق.