حنان مطاوع تكشف ملامح شخصيتها في «القاهرة كابول»

حنان مطاوع
حنان مطاوع

كشفت الفنانة حنان مطاوع، عن شخصيتها داخل أحداث مسلسل «القاهرة كابول» المقرر طرحة خلال الماراثون الرمضاني 2021.

وتؤكد حنان مطاوع، عن العمل أن الفن الدرامي بنظرها ليس مجرد حكاية نرويها فحسب، بل هو مُتعة مشاهَدة، وترفيه نترقبه ونتابعه بشوق، إلى جانب القيمة الدرامية التي تطرحها الحكاية نفسها، وتضيف: «أبطال هذه الحكاية جمعتهم يومًا عمارة سكنية واحدة ونشأت بينهم صداقة إضافة إلى حسن الجوار، ولكن نظرًا لتبدل الأحداث في حياتهم تمر شخصياتهم بتغييرات وانقلابات جذرية على الرغم من انتمائهم إلى مكانٍ واحد وبيئة واحدة، فباتوا في المحصلة شخصيات شديدة الإختلاف من حيث ارتباطهم بأفكار تصل إلى حدود التناقض».

تُشير حنان مطاوع إلى أن العمل يسلط الضوء على فترات متعاقبة من تاريخ المنطقة ومصر والعالم بأسره، من ضمنها حقبة التسعينات وما شهدته من أحداث، حيث تَبرز دور الأيادي الخارجية التي حاولت تنمية الأفكار المتطرفة في مجتمعاتنا بهدف النيل منها.

وحول طبيعة الشخصية التي تقدّمها في العمل، تقول حنان مطاوع: «ألعب دور منال ابنة الأستاذ حسن، وهي نموذج المرأة المصرية التي تعبّر عن الشريحة الأوسع من الشعب، فهي امرأة تتميز بالقوة والصلابة وخفّة الظلّ والعفوية، فضلاً عن كونها صاحبة موقف مِن كل ما يدور على الساحة».

وتُردف: «عندما نتابع العمل سنشعر بأننا قابلنا منال في مكانٍ ما في مصر، فهي شخصية شديدة الجاذبية والواقعية».

وتختم: «هذا أول عمل يجمعني بخالد الصاوي الذي ألتقي وإيّاه في مَشاهد مؤثرة للغاية.. فيما تجمعني بطارق لطفي مشاهَد أكبر عددًا ومواقف أكثر تنوّعاً خلال الأحداث، وكذلك الأمر بالنسبة لنبيل الحلفاوي الذي يلعب دور والدي في المسلسل».

يُعرض «القاهرة كابول» على إحدى المنصات الإليكترونية في رمضان، من كتابة عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي، بطولة كوكبة من نجوم الدراما: طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبد الرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل، وآخرين.. كما يطل أحمد رزق ضيفًا على العمل.