تحرير 200 محضر غش تجاري وضبط 32 طن ملح وسكر منتهي الصلاحية بالقليوبية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مع مديري مديرية التموين موقف توافر المواد التموينية والدقيق بكميات كافية وجاهزية المحافظة لسد إحتياجات المواطنين مع توافر مخزون إستراتيجي كاف من السلع والمواد التموينية والمواد البترولية. 

جاء ذلك استعدادًا لشهر رمضان المبارك وخطة الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها،مؤكدًا استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، مع وجود رقابة على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات وزيادة الكميات بالمنافذ المتوافرة. 

وفى نفس السياق تابع «الهجان» مع مدير مديرية الطب البيطري تكثيف الجهود ومراقبة الأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك لضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم مؤكدًا على ضرورة عمل نوبتجيات من أطباء المديرية في أيام العطلات والراحات لتلقي أي بلاغات أو شكاوى والتعامل معها على وجه السرعة. 

وتنفيذًا لتعليمات المحافظ، واستعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، أوضح عربي أحمد مدير مديرية التموين بأن المديرية قامت بضبط 30 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمي كما تم ضبط 2 طن سكر غير صالح للاستهلاك الآدمي وضبط 58 كجم لحوم غير صالحة وقد تم تحرير أكثر من 200 محضر جنح ما بين غش تجاري بالإضافة إلى تحرير 550 محاضر مخالفة للمخابز منها نقص وزن ومواصفات وغلق بدون إذن. 

وأوضحت الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بأنه تم تحرير 62 محضرًا حيث بلغت كمية المضبوطات 6381 كجم لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة استمرار شن الحملات لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وحماية المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، حفاظًا على حقوق المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أي تلاعب.

وفي سياق متصل، شدد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على محلات ومنافذ عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم على مدار 24 ساعة يوميًا بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق وضبط أي مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
 

 إقرا أيضا|  شرطة التموين تضبط أطناناً من الأغذية الفاسدة قبل بيعها للمواطنين| فيديو