عاجل

«الأرصاد» تحذر من انخفاضات متتابعة في الطقس بداية من الغد

صورة أرشبفية
صورة أرشبفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الخميس 8 أبريل وحتى الثلاثاء 13 أبريل.

 

كشف خبراء الأرصاد أن اعتبارا من الخميس تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من ( 5 : 6 ) درجة مئوية اليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا .


الخميس 8 أبريل

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

واعتبارا من الجمعة 9 أبريل انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4 : 3 ) درجة مئوية اليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا.

 

اقرأ أيضا| «الأرصاد»: أجواء ربيعية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان

 

الجمعة 9 أبريل

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد و اضطراب الملاحة البحرية  على البحر المتوسط والبحر الأحمر وسرعة الرياح ( 70:60 كم / س ) وارتفاع الموج ( 5 : 3 متر ).

 

السبت 10 أبريل
نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد و اضطراب لحركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 70:60 كم / س ) وارتفاع الموج ( 5.5 : 4 متر ) على البحر الأحمر وسرعة الرياح ( 80:70 كم / س ) وارتفاع الموج ( 6 : 4 متر ) .

 

الأحد 11 أبريل
نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد و اضطراب الملاحة البحرية  على البحر الأحمر وسرعة الرياح ( 80:70 كم / س ) وارتفاع الموج ( 6 : 4 متر ).

 

الإثنين 12 أبريل

نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء .

الثلاثاء 13 أبريل

نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .

 

وطالبت هيئة الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية.