«الخميس».. وزير التموين يفتتح معارض «أهلا رمضان» بالجيزة والقليوبية

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  الخميس 8 أبريل، معرض أهلا رمضان  بميدان المؤسسة في شبرا الخيمة، برفقه اللواء  عبد الحميد الهجان  محافظ القليوبية .

وعقب ذلك يتوجه وزير التموين لافتتاح معرض "أهلا رمضان" بأرض المطاحن بشارع فيصل محافظة الجيزة، ويرافقه وزيرة الصناعة، ومحافظ الجيزة  .

اقرأ أيضا| التموين: استمرار ضخ السلع الرمضانية واللحوم بأسعارٍ مخفضة

يأتي ذلك في إطار إقامة 26 معرضا في المحافظات، و161 شادرا تابعا للقابضة للصناعات الغذائية، تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية ووزارة التنمية المحلية، علاوة على المعرض الرئيسي الذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الرابع من ابريل الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر،ويستمر  حتي يوم 12 من ابريل الجاري.

ويُقام المعرض الرئيسي على مساحة  ١٢٠٠٠م2، و مساحة العرض تقع على مساحة ٦٢٠٠ م2، ويبلغ عرض الممرات ٤ أمتار، وتشرف وزارة الصحة علي كافة الإجراءات الاحترازية به.

ويشارك في المعرض  ١٦٨ شركة عارضة لكافة السلع الرمضانية والأساسية، إلى جانب الشركات التابعة  للقابضة للصناعات الغذائية، وبتخفيضات تتراوح من 18٪ إلى 28٪.

وأعلنت وزارة التموين عن إطلاق 24 قافلة، تتكون كل منها من 10 سيارات، بغرض وصول السلع للقرى والنجوع، بالتزامن مع معارض أهلا رمضان.