التموين تكشف خطتها في التصدِّي لتهريب الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم

الرغيف المدعم
الرغيف المدعم

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الرقابة على المطاحن بالقطاعين العام والخاص المنتجة للدقيق 82%، وكذلك المخابز والمستودعات التى تصرف الدقيق البلدى المدعم، لضمان التشغيل والإنتاج طبقاً للمعدلات المعتادة والالتزام بالمواصفات والأوزان المقررة والقضاء على التزاحم أمام المخابز.


 وشددت وزارة التموين على ضرورة تذليل جميع المشاكل والمعوقات التى تعترض عملية التشغيل والتصدى لمحاولات تجميع وتهريب الدقيق البلدي استخراج 82% والاتجار به فى السوق السوداء.

وذكرت أنه تم تشكيل غرفة عمليات تحت إشراف قطاع الرقابة والتوزيع، لتيسير قنوات الاتصال المباشر والعاجل بين غرفة العمليات ومجموعة العمل التفتيشية صباحاً ومساءً، وتلقى الشكاوى من المواطنين وكذلك توجيه مجموعات العمل طبقاً لظروف العمل.

يذكر أن وزارة التموين، أعلنت عن تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية بما يتناسب مع احتياجات المواطنين من الخبز البلدى المدعم خلال شهر رمضان الفضيل لتوفير الخبز البلدى المدعم قبل الإفطار وبعده، مع إخطار الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً خلال أيام شهر رمضان، وذلك تيسيراً للمواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، وإلزام المخابز بالإعلان عن المواعيد الجديدة بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المستهلكين.

اقرأ أيضا وزير التموين يفتتح غدا معرض أهلا رمضان بالقليوبية