محافظ الأقصر يستقبل سفير الإمارات بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وصالح السعدى المستشار بالسفارة الأماراتية بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك في إطار جولته في عدد من المحافظات المصرية.

اقرأ أيضا | بروتوكول تعاون مجتمعي بين جامعة الأقصر ونادى المدينة المنورة بالمحافظة

وأكد «الشامسي» على أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين فى العروبة والأسلام والتاريخ ، وأن هذه الزيارة تأتى في أطار عمق العلاقات بين البلدين ، كما أثنى على رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى واستراتيجيته الواضحة لتطوير مصر الحديثة وهذا ظهر جلياً في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة وتطوير القري المصرية، كما أثنى على صعود الأقتصاد المصري في وقت تعثرث فيه أقتصاديات العالم في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا ، كما ثمن عظمة الحضارة المصرية.

وهنأ جموع المصريين على نجاح نقل موكب المومياوات الملكية من متحف التحرير لمتحف الحضارة.


ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر أن الزيارة تظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين التى تمتد من عهد سمو الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان رحمه الله ، وواصلها سمو الشيخ خليفة بن زايد الذى حفظ لمصر مكانتها ، وأستعرض تاريخ محافظة الأقصر العريق، منذ  أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق الي مشروع طريق الكباش.

وأوضح أن هو المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر وهو ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة، والتي تهدف لتحويل الأقصر إلي أكبر متحف عالمي مفتوح.


وفى ختام اللقاء، أهدى المستشار مصطفى ألهم درع محافظة الأقصر لسفير دولة الأمارات تأكيداً لعمق  العلاقات بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر.