محافظ المنيا يشهد احتفالية «قومي المرأة» بيوم اليتيم بمشاركة ذوي الهمم

محافظ المنيا يشهد احتفالية المجلس القومي للمرأة بيوم اليتيم
محافظ المنيا يشهد احتفالية المجلس القومي للمرأة بيوم اليتيم


شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، احتفالية المجلس القومي للمرأة، بيوم التكافل والوفاء، بحضور نائبه الدكتور محمد أبو زيد، وذلك في إطار الاحتفال بيوم اليتيم، وبمشاركة عدد من الأطفال من ذوي الهمم، بالتعاون مع مديرية التضامن بالمحافظة، والذي يوافق الأسبوع الأول من شهر أبريل، من كل عام.

حضر الاحتفال الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا.

هنأ المحافظ الحضور، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيده على مصر بكل الخير واليمن والبركات، كما أعرب المحافظ، عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال، الذي يجسد قيمة المشاركة المجتمعية، في شتى الفعاليات والمناسبات، لاسيما المناسبات التي تتعلق بأبنائنا الأعزاء على قلوبنا، من الأيتام، داعياً جميع أجهزة المحافظة، ومؤسسات المجتمع المدني، الى تقديم جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم.

اقرأ أيضاً|«تعليم السويس» ينظم المعرض الختامي للأنشطة التعليمية

قال المحافظ، إن البر باليتيم من أرقى الأخلاق الإنسانية وأقربها إلى الله عز وجل، حيث يعكس هذا الاحتفال قيم التكافل والتضامن في المجتمع المصري.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسير بخطى عملية، واضحة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجاً، موضحا أن جميع الأديان السماوية تدعو إلى رعاية الأيتام، وحسن معاملتهم، ولنا القدوة الحسنة في ذلك في رسولنا الكريم محمد (صلي الله عليه وسلم)، الذي ولد يتيماً فقاد العالم بخلقه الكريم.

وتضمن الاحتفال فقرات غنائية وطنية، لفرقة كورال المنيا، بقيادة المايسترو عصام الشاذلي، كما وزع المحافظ عدداً من الهدايا على الأطفال، لإدخال البهجة والسرور عليهم، وتابع المحافظ ورش العمل الجاري تنفيذها بمقر فرع المجلس بالتعاون مع كلية التربية الفنية.