دفاعا عن الماشية.. مسيرة بـ«الأغنام» في أوزبكستان

الأغنام تقوم بمسيرة في أوزبكستان
الأغنام تقوم بمسيرة في أوزبكستان

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، يظهر فيها قطيعًا من الأغنام يشاركون في مسيرة من مبنى الحكومة في منطقة نور آباد على أمل حل المشكلة مع مجموعة تربية الماشية المحلية.

 

جاء ذلك بعد أن خصصت أوزبكستان لجنة لإنتاج الحرير من دودة القز وتربية أغنام الكاراكول، بعد خلافات مع مزارعين والحكومة، حيث تم تخصيص 197 ألف هكتار من الأراضي لمجموعة تربية الأغنام "سي بي لوكس"، لكن إدارة المجموعة وقعت اتفاقية مدتها 49 عامًا مع مزرعة "سوخيبيكور خوجياكبار"، لاستئجار 834 هكتارًا أخرى لتربية 1450 رأسًا من الغنم.

 

وقادت مجموعة من الأغنام بعد ظهر أمس الثلاثاء، مسيرة في شوارع أوزبكستان، تم نقل قطيع مكون من 1450 رأسًا من الغنم إلى مبنى إدارة المنطقة من أجل لفت انتباه السلطات إلى المشكلة الناتجة عن نقص العلف لمواشي السكان المحليين، وذلك بعد تربية 6 آلاف رأس من الماشية في هذه المنطقة.

 

 

وبعد هذه المسيرة، وفي نفس اليوم قام حاكم الحي ورئيس دائرة الشؤون الداخلية بلقاء رئيس "سي بي لوكس" والسكان المحليين صدرت تعليمات بإنهاء الاتفاقية بين المجموعة ومزرعة "سوخيبيكور خوجياكبار" وأوعز رئيس المنطقة بمراقبة تنفيذ هذه العملية.

 

اقرأ أيضاً||صدمة «ليلة الدخلة».. عريس فتاة صينية يصبح أخيها من «أم بيولوجية»