لجنة لترويج المشروعات الاستثمارية بمطروح 

 لجنة لترويج المشروعات  الإستثمارية بمطروح 
 لجنة لترويج المشروعات  الإستثمارية بمطروح 

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اجتماعًا مع لجنة  لجنة ترويج المشروعات بالمحافظة برئاسة المستشار محمد صباح المستشار القانونى للمحافظة، وبحضور ممثلى الهيئة العامة للاستثمار.

وناقش الإجتماع كيفية الإسراع بوضع مطروح على الخريطة الإستثمارية مع حصر كافة الموارد والثروات الطبيعية ، وأهمية الوقوف على جميع  الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها ،وطرحها  بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها  لتحقيق العائد الإقتصادى وخلق مزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى أهمية استكمال كافة البيانات الاستثمارية.

اقرأ أيضًا| الشيشة في مقاهِ نجع حمادي والمواطنون غير ملتزمين بالكمامات


كما تناول الاجتماع  أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الإستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح انظمة الاستثمار وكيفية طرح الفرص الاستثمارية،  وكذلك التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم، والإلمام القانونى بجميع القرارات التى من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الاجراءات ، حيث تم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة.


وطرح أعداد من الفرص والأطروحات التى يمكن  من خلالها استغلال الامكانيات والموارد التى تتمتع بها مطرو ح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن ،  بالاضافة إلى  المناطق السياحية و البيئية وغيرها ، كذلك أهمية عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تم  حصر  نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح ، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين. 


واستعرض المحافظ عدد الفرص الاستثمارية المتوافرة حالياً بعدد من مراكز ومدن المحافظة ، واختيار الأنسب منها  تحت الدراسة، والمشروعات الاستثمارية الملائمة لها وفق المخطط الإستراتيجي والعمرانى للمنطقة.


 ووجه المحافظ بضرورة التحديد الدقيق لكل ما تم حصره  بالصور والفيديو للتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، مع حصر مزيد من المناطق والفرص الاستثمارية من خلال الإدارات الهندسية بالمدن,

وفي نهاية الاجتماع، وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر للهيئة العامة للاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب على التعاون والتنسيق  المستمر، وكذلك الدعم الفنى والتدريبى والتسويقى مع ترحيب مطروح بكافة الاطروحات وتقديم الدعم الكامل لها.