أول تعليق من «السكة الحديد» على واقعة ربط حمار على شريط القطارات

 ربط حمار على شريط القطارات ربط حمار على شريط القطارات
ربط حمار على شريط القطارات ربط حمار على شريط القطارات

ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر جمهور الركاب من قائدي المركبات وسائقي التكاتك وقائدي الدراجات البخارية والمشاة الالتزام بعبور خطوط السكك الحديدية، من الأماكن المعدة للعبور الأمن وهي (الكباري- المزلقانات القانونية- الأنفاق).

اقرأ أيضًا.. «السكة الحديد» تعلن تأجيل تغيير مواعيد قطارات رمضان إلى الأربعاء

وجهت الهيئة، في أول تعليق رسمي من «السكة الحديد» على واقعة ربط حمار على شريط القطارات، المواطنين بعدم استخدام أو أنشاء معابر غير قانونية على كافة خطوط السكك الحديدية وعدم فتح أي معابر غير قانونية مغلقه وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين وسلامة مسير القطارات، وعدم التعرض للمسائلة القانونية.


فوجئ قائد قطار الأقصر، أمس، أثناء قيادة القطار، بحمار مربوط على شريط السكة الحديد، تركه صاحبه وغادر المكان، فلم يكن منه سوي أن نزل السائق من قطاره، وفك قيد الحيوان المربوط واستكمل رحلته.

 

تابع.. مكيفة ومميزة ومختلطة.. ننشر مواعيد قطارات الصعيد

وكان محمد عبد المغنى، سائق القطار رقم 751 «أسوان- الأقصر» أثناء مروره بمنطقة نائية تابعة لمحافظة الأقصر، اضطر للتوقف بعد أن فوجئ بوجود حمار مربوط على شريط السكة الحديد بعد أن تركه صاحبه وغادر المكان، ونزل السائق من قطاره وفك قيد الحيوان المربوط واستكمل رحلته.

وفي لفتة إنسانية.. تفاجأ سائق قطار روسي قادما من القاهرة- سوهاج بمرور جنازة كبيرة على شريط السكة الحديد أمام نجعي الجعران بقرية بني هلال والشيخ صالح دائرة مركز المراغة بمحافظة سوهاج للدفن بالمقابر بنجع الشيخ صالح فوقف لها على بعد حوالى 70 مترا.


وأشار لها بيده بالمرور، إلا أن الأهالى رفضوا المرور واستكمال السير وأشاروا له من بعيد أن يمر القطار إلا أن السائق رفض وأشار لهم باستكمال مرور باقى الجنازة، وعقب مرور الجنازة قام الأهالى بتحية سائق القطار وشكره والذى بدوره رد التحية لهم بيده ومر بعدها متجها جنوبا بسلام.


 يذكر أن، المسافة ما بين وقوف القطار لعبور الجنازة وموقع حادث قطاري سوهاج تبعد حوالي 4 كيلو متر.