وكيل صحة المنوفية: علاج 60 ألف مواطن بمبادرة «100 مليون صحة»

د. رشا خضر وكيل مديرية الصحة
د. رشا خضر وكيل مديرية الصحة

أكدت  الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أن يوم الصحة العالمى الموافق 7 إبريل من كل عام يمثل تتويج لجهود جميع العاملين فى المنظومة الطبية لاسيما وأن الدولة المصرية نجحت فى إطلاق العديد من المبادرات الصحية التى تمكنت من إعادة تنظيم الخريطة الصحية بالبلاد.

وأضافت «خضر»   لـ«بوابة أخباراليوم» أن هناك تحسن ملحوظ فى صحة المواطن والأسرة المصرية وخاصة الملحمة الطبية التى شهدتها مبادرة 100 مليون صحة وعلاج أكباد المصريين من فيروس «c» حتى أن منظمة الصحة العالمية، أشادت بالتجربة المصرية وأصبحت نموذجاً يحاكى به الأنظمة الصحية عالميًا.

اقرأ أيضا| انطلاق المشروع القومي لرياضة الرواد بالمنوفية 

وقالت «خضر» أن المبادرة تناولت بالرعاية والعلاج قرابة 50 مليون مواطن مصرى فى تجربة فريدة من نوعها،  متابعة  تم اكتشاف الكثير من الحالات التى لم تكن على علم باصابتها بالفيروس وتم بفضل الله علاجها من المرض حتى انه تم علاج أكثر من 60 ألف مواطن بمحافظة المنوفية ووصلت معدلات الشفاء الى نسب مرتفعه للغاية تجاوزت 97 % .

وأوضحت « خضر» أن هناك مبادرات آخرى موازية للكشف عن الأمراض المزمنة ومنها الضغط والسكر، وتابعت  تم تدشين  أول قاعدة بيانات حول أعداد الحالات المصابة.