افتتاح معرض «أهلا رمضان» بـ«أرض كوتة» فى الإسكندرية

افتتاح معرض  أهلا رمضان  بارض كوته بالاسكندرية
افتتاح معرض أهلا رمضان بارض كوته بالاسكندرية

افتتح مساء اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، معرض أهلا رمضان المقام بأرض المعارض " كوتة " والذى يقام سنويا بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية وذلك بالتنسيق مع  الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية .. جاء ذلك بحضور المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية و  أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية.

اقرأ أيضا| وكيل صحة المنوفية يفاجئ مستشفي رمد شبين الكوم

ويتم عرض المنتجات بالأسعار التنافسية المخفضة عن الأسواق الخارجية والتى تصل فى بعض السلع إلى ٣٥٪ حيث يعرض بالمعرض الذى سيستمر إلى الأول من رمضان سلع الياميش بجميع انواعه و البلح و الزبيب و قمر الدين و الدقيق و السمن و الزيت و السكر و الارز والمكرونة والمنظفات واللحوم والدواجن والاسماك والخصر والفاكهة.. و غيرها من السلع الأساسية التى تغطى استهلاك المواطنين بأسعار تناسب الجميع.

و اكد محمد سعد الله و كيل وزارة التموين بالاسكندرية على ان المديرية قامت بتوفير 16 سلعة استراتيجية أساسية من السلع المعتاد طلبها، عبر 264 منفذًا وبتخفيضات تبدأ من 15% وتصل إلى 35%، وطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية وال­تموينية والسلع المرت­بطة بالشهر الكريم من بلح وتمور والياميش بأنواعه، وبجودة عالية وأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق من 15 إلى 35%، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية التي تقارب فروعها 200 منفذ، واشتراك منافذ مشروع جمعيتي لأول مرة، والتى تبلغ 50 منفذًا، و و14 سوبر ماركت، وسلا­سل تجارية كبيرة، بالاضافة الى طرح كم­يات من الدواجن المجم­دة بالمجمعات الاستهل­اكية، ويبلغ سعر الدج­اجة زنة كيلو جرام قد­رها 30 جنيهًا والدجا­جة زنة 1100 جرام قدر­ها 33 جنيهًا، والدجا­جة زنة 1200 جرام 36 جنيهًا، والدجاجة زنة 1300 جرام 39 جنيهًا، أما عن اللحوم سعر الكجم الطازج 85 جنيه­ًا، وسعر الكجم مجمد 65 جنيهًا.
وأشار إلى أن أسعار البلح تتراوح بين «9، 14، 17، و22» جنيهًا للكجم طبقًا الأصناف والماركات، والزبيب المصري 34 جنيها للكج­م، والزبيب المستورد 64 جنيهًا للكجم، وقمر الدين يتراوح بين 26 و32 جنيهًا لللفة، وجوز الهند 58 جنيهًا للكجم، والتين 94 جن­يهًا للكجم، والقراصيا 70 جنيهًا، والمشمش­ية تتراوح بين 90 و112 جنيهًا للكجم، والخ­روب 45 جنيهًا للكجم.
وتتراوح أسعار التمر الهندي بين 22 و27 جنيهًا للكجم، والبندق الحصى 80 جنيهًا للك­جم، واللوز الحصى 80 جنيهًا للكجم، وعين الجمل 80 جنيهًا للكجم، والكركديه 70 جنيهًا للكجم، والسوداني 44 جنيهًا للكجم.