الإقبال‭ ‬على‭ ‬متحف‭ ‬الحضارة‭ ‬فاق‭ ‬التوقعات

«المومياوات الملكية» تستعد لاستقبال الزوار.. 18 أبريل «يوم التراث العالمي»

 إقبال كبير على متحف الحضارة
إقبال كبير على متحف الحضارة

يجرى حاليًا على قدم وساق داخل متحف الحضارة بالفسطاط وضع اللمسات النهائية لتستقر مومياوات ملوك وملكات مصر الـ ٢٢ التى تم نقلها فى موكب مهيب من متحف التحرير فى فتارين العرض داخل القاعة التى تم تخصصها لذلك.

تم تحديد يوم ١٨ من الشهر الحالى للبدء فى استقبال الجمهور وهو ما يوافق يوم التراث العالمى.

الخبراء يؤكدون أن افتتاح القاعة سيزيد من أعداد الزائرين وهو ما أعلنه د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لمتحف الحضارة وذلك من خلال الإقبال الذى فاق التوقعات فى بيع التذاكر عن طريق منصة "الحجز الإلكترونى" التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار الأربعاء الماضى.

يجرى حاليًا فك التوابيت التى حوت المومياوات تمهيداً لوضع كل واحدة منها فى المكان المخصص لها داخل الفتارين التى تم اختيارها بعناية فائقة وتضم كل واحدة منها بعضاً من آثار الملك أو الملكة بجانب معلومات على شاشات إلكترونية تعرض تاريخ المومياء الذى تم تسجيله بدقة.

من جهة أخرى تم اختيار الشركة التى تقوم بتشغيل خدمات المتحف الذى يضم سينما حديثة بها شاشات عرض ثلاثية تستوعب ٣٣٠ شخصاً وقاعة للفنون وجراجا لـ ٥٥٠ سيارة وآخر يتسع لـ ٥٥ أتوبيساً وقاعة للمؤتمرات ومسرحا من دورين يتسع لـ ٤٨٠ شخصاً.

المتحف منذ اليوم التالى لافتتاحه شهد إقبالاً شديداً وتوافد المصريون والأجانب للزيارة خلال مواعيد افتتاح المتحف من ٩ صباحاً وحتى الخامسة مساء بجانب تحديد فترة زيارة مسائية من ٦ إلى ٩ مساء يوم الجمعة.