تشمل أكبر منطقة مركزية.. تفاصيل 3 مشروعات عملاقة لـ «النقل متعدد الوسائط»

 تفاصيل 3 مشروعات عملاقة ل "النقل متعدد الوسائط"
تفاصيل 3 مشروعات عملاقة ل "النقل متعدد الوسائط"

«ملحمة هندسية».. تحققها وزارة النقل في قطاع الأنفاق، حيث تنفذ أكبر منطقة مركزية كنموذج للنقل متعدد الوسائط، تشمل عدة مشروعات، بينها كوبري السلام الجديد وكذلك محطة عدلي منصور. 

كوبري السلام 
وتتمثل المنطقة المركزية للنقل متعدد الوسائط- وفقا للمركز الإعلامي لهيئة الأنفاق-، في عدة مشروعات منها كوبري السلام الجديد، الذي سيكون بمثابة "الحل الجذري" لتكدسات نفق السلام بالطريق الدائري، ويتكون من 7 حارات مرورية ليصبح اتجاه جديد كليا. 

اقرأ أيضا| 800 جنيه «منحة رمضان» للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق

ويخدم كوبري السلام الجديد، الحركة المرورية القادمة من مناطق المعادي والقاهرة الجديدة في اتجاه مؤسسة الزكاه والمرج وحتى طريق الإسكندرية الزراعي، وتحويل النفق اتجاه كامل 7 حارات ليخدم الحركة المرورية العكسية لكوبري السلام الجديد.

المحطة التبادلية 
كما تشمل المحطة التبادلية الأكبر في الشرق الأوسط، وهي محطة عدلي منصور، التي يمكن للراكب التبديل بين وسائط النقل المتعددة، حيث أنها محطة مترو الأنفاق ضمن الخط الثالث للمترو "العتبة- عدلي منصور"، وكذلك محطة القطار الكهربائي LRT "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان"، بجانب محطة السكة الحديد "القاهرة / السويس"، فضلا عن موقف أتوبيس المطار و"السوبر جيت". 

كما تتضمن موقف الأتوبيس الترددي علي الطريق الدائري ( عدلي منصور السلام )، و"شاتل باص" الرابط مع محطة عدلي منصور التبادلية و مطار القاهرة، ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا. 

ورشة المترو 
وتشمل المنطقة المركزية للنقل "متعدد الوسائط"، ورشة المترو بجوار محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.