ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار في البدرشين.. تسببوا في تصدع 12 عقارا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط عاطلين، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بإحدى قرى البدرشين، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

أهالي دكرنس يضبطون شخصا اختطف طفله وذبحها أثناء سيرها بالدقهلية

كانت وردت معلومات لضباط مباحث مركز شرطة البدرشين، تفيد بتورط عدد من الأشخاص في التنقيب عن الآثار داخل منزل بقرية تابعة لدائرة المركز، وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث من القبض على عاطلين، وبحوزتهما أدوات تستخدم في الحفر، وحرر محضر بالواقعة.

وتباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيقات حول تصدع ١٢ عقارا بسبب قيام المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل منزلهم، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة، كما أمرت بلجنة هندسية لفحص العقارات.

البداية بتلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث قسم شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي بسماع أصوات حفر وتنقيب ليلا داخل أحد المنازل بقرية ميت رهينة بدائرة القسم، وبعمل التحريات تبين تردد عاطلين على المنزل محل البلاغ ليلا والتنقيب خلسة عن الآثار، وبمداهمة المنزل المشار إليه بمعرفة النقيب أحمد فايز معاون مباحث قسم شرطة البدرشين، أمكن ضبط المتهمين وبحوزتهما أدوات الحفر وتبين العثور على حفرة عميقة، وتبين تصدع 12 عقارا مجاورا بسبب أعمال الحفر والتنقيب، وتم اقتياد المتهمين إلى ديوان القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.