«الاتحاد العربي»: تعاظم دور الأسمدة والمغذيات في المستقبل

 الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي

قال الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة، إن دور الأسمدة والمغذيات يتعاظم في المستقبل نظراً للاحتياج المتصاعد للمحاصيل الزراعية والغذاء في ظل محدودية الأراضي الزراعية والموارد المائية وتصاعد الزيادة السكانية حول العالم.


وأشار الجبلي، إلى أن الاتحاد العربي للأسمدة يسعى للنهوض بصناعة الأسمدة العربية بما يسهم في الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة اعتماداً على أحدث الأساليب المتبعة في هذه الصناعة بهدف الحفاظ على سلامة البيئة وسلامة الإنسان ومواكبة التطورات العالمية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد. 


ولفت الجبلي، إلى ضرورة تبني أساليب زراعية جديدة كما يحدث الآن في مصر في الدلتا الجديدة وتغيير نظام الري إلى الري بالتنقيط الأمر الذي يفرض على شركات تصنيع الأسمدة التوجه إلى الأسمدة التخصصية في هذه المرحلة بما يسهم في النهوض بصناعة الأسمدة لتوفير الغذاء كماً ونوعاً ويحافظ على الأمن الغذائي الإقليمي والدولي.


وأضاف الجبلي، أن انعقاد هذا الملتقى في ظل التحديات الراهنة وفي حضور ممثلي كبريات الشركات والمؤسسات الدولية المعنية بصناعة الأسمدة يعد دليلاً واضحاً على مكانة صناعة الأسمدة العربية.

 

اقرأ أيضاً 

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للإستثمار والاتحاد العربى للأسمدة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي