فلسطين تدين اعتقال إسرائيل مرشحا لانتخابات المجلس التشريعي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال المرشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية حسن الورديان من بيت لحم، معتبرةً ذلك تدخلًا إسرائيليًا تعسفيًا في الانتخابات الفلسطينية، ومحاولة لوضع العقبات أمامها.

وقالت الوزارة، في بيانًٍ صادرٍ عنها، اليوم الثلاثاء 6 أبريل، إنها تتابع باهتمام كبير هذا الاعتداء والانتهاك الإسرائيلي مع مكونات المجتمع الدولي كافة بهدف فضحه، ومطالبة المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الأممية المختصة وأطراف الرباعية الدولية تحمل مسؤولياتها في حماية الانتخابات الفلسطينية من "غطرسة الاحتلال" وتدخلاته، وفي الضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لإجبارها على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بما فيها قضايا الانتخابات من كافة جوانبها.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، مرشحًا فلسطينيًا على قائمة "القدس موعدنا"، من بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من الجيش الإسرائيلي اعتقلت حسن الورديان، القيادي في حركة "حماس"، وهو أحد المرشحين على قائمة "القدس موعدنا" للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة، بعد اقتحام منزله في بيت لحم، فجر اليوم.

ومن المقرر، أن تُجرى الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 22 مايو المقبل، وهي أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ عام 2006، حينما انعقدت انتخابات المجلس التشريعي أيضًا.

اقرأ أيضًا

 فلسطين: استمرار جرائم الاحتلال تحدٍ سافر للجنائية الدولية وتحقيقاتها