أفضل مداخلة| الصحة: وصول 4.5 مليون جرعة من لقاح استرازينكا خلال أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج توك شو الإثنين، هي:-

الصحة: يصل خلال أسابيع 4 ملايين ونصف المليون جرعة من لقاح استرازينكا

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل وصول شحنات جديدة من لقاح كورونا، قائلًا: إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد طلبت من السفير الصيني التدخل لسرعة الانتهاء من إجراءات التصنيع، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على تصنيع سينوفاك في مصر وطلبنا سرعة إنهاء الإجراءات من الجانب الصيني.

 

وأضاف أنه يجب التأكيد بشكل دائم على المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد في حياتهم اليومية للحماية من كورونا.

 

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر": "نحن أقل الدول في معدل الإصابات على الرغم من وجود موجة شديدة من كورونا وأعداد الإصابات ارتفعت في العالم".

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن تلقي اللقاح لا يعطي أمان بنسبة 100% دون التزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أنه لم  يتعرض أي مواطن لانتكاسات بعد تلقي اللقاح.

 

وأشار "مجاهد"، إلى أن هناك 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم وصلت مصر، وسيصل خلال أسابيع 4 ونصف مليون جرعة من لقاح استرازينكا.