تعليم أسوان: برامج توعوية لطلاب المدارس في مختلف المجالات

وكيل تعليم أسوان يستقبل مدير جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية
وكيل تعليم أسوان يستقبل مدير جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية

استقبل الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة أسوان، اليوم، المهندس حسام سلطان مدير جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ومدير المسؤولية الاجتماعية بمدرسة بنبان للطاقة الشمسية، والمهندسة آية مراد نائب مدير الجمعية، بحضور رشدي موسى مدير إدارة اللامركزية، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المديرية والجمعية.

وأكد الحضور أن الجمعية تستهدف المشاركة في إجراء الصيانة البسيطة لمدارس: المنصورية الإبتدائية، بنبان بحري للتعليم الأساسي، الشيخ قطب بقرى بنبان بإدارة دراو التعليمية.

وقال مدير الجمعية إن هذه المدارس تعتبر مرحلة أولى من عمل الجمعية، حيث تستهدف جميع مدارس بنبان خلال السنوات القادمة.

اقرأ ايضا|توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف ووكالة الفضاء المصرية 

كما استعرض النشاط الثاني الذي تتطلع إليه الجمعية، وهو استهداف طالبات مرحلة الثانوية العامة، بحيث يتم تدريبهم على "كورس مكثف" في اللغة الإنجليزية، بحيث يتم إكساب الطالبة من الصف الأول حتى الثالث المهارات اللازمة بغرض إعدادهم ليكونوا على دراية بالمنح الدراسية التى تتيحها الجامعات المختلفة وكيفية الحصول عليها بسهولة ويسر وكذلك الوصول لمصادر التعلم المختلفة.

واستهدف النشاط الثالث، تنظيم برامج توعوية لطلاب المدارس، فى مختلف المجالات.

من جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بهذا اللقاء وهذه المحاور الهامة التي تنوي الجمعية تنفيذها بمدارس بنبان.

وفيما يخص الجانب التدريبي والتوعوي، أكد أن التنسيق يتم عن طريق إدارة المشاركة المجتمعية، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة للتنفيذ وفق الإجراءات القانونية اللازمة.