.. لم يترك شيئاً للصدفة

الإعلام الدولى ينبهر بموكب المومياوات.. حفل مصمم باحترافية

البى بى سى تبرز الاحتفال الاسطورى لنقل المومياوات
البى بى سى تبرز الاحتفال الاسطورى لنقل المومياوات

أشادت وسائل الإعلام العالمية المختلفة من صحف وقنوات تليفزيونية ووكالات أنباء بما قدمته مصر السبت الماضى، من عرض تاريخى أبهر العالم أجمع فى موكب مهيب ينقل  ٢٢ مومياء لملوك وملكات مصر، والذى وصفوه بأنه خطوة مهمة فى إبراز مكانة مصر على خريطة السياحة الدولية.

كما تصدر الحدث مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة الفيس بوك وتويتر وانستجرام، وتابعه بشغف أكثر من 400 قناة تليفزيونية دولية وكبريات الصحف ووسائل الإعلام، منذ بدء الإعلان عن الحدث والاستعدادات التى اتخذتها مصر لنقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير حتى وصولها الى مقرها الأخير بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وصفه العديد من متابعى الحدث من المواطنين حول العالم بأنه الحدث الأسطورى لهذا العام ويعتبر حملة تسويقية ودعائية للسياحة فى مصر لم تحدث من قبل، حيث إن الموكب بكافة تفاصيله يستحق جائزة الأوسكار، لأنه قدم أجمل وأبهر العروض والرقصات والملابس والموسيقى الفرعونية والتى تليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

ومن بين هذه الوسائل الأجنبية صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، وسى ان ان الأمريكية، والديلى تلجراف البريطانية، وإن اتش كيه اليابانية، وصحيفة النيويورك تايمز، ووكالات الأنباء الصينية  ومنها شينخوا، وهيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى وغيرها من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأشاروا إلى أن ما حدث لم تشهده أى مدينة من قبل والذى وصفوه بالتاريخى، وأن الحفل مصمم بحرفية ولم يترك أى شىء للصدفة، كما  وصفوه بأنه كما لو كان «حبكة درامية». وأوضحوا أن موكب المومياوات الذى شهده العالم جاء ليسلط الضوء على الاقتصاد والمجتمع المصرى وعودة السياحة إلى القاهرة بعد أزمة كورونا، كما أكدوا أنه جزء من جهود مصر لإحياء صناعة السياحة.