محافظ بورسعيد يتفقد محطة تسمين الماشية استعدادًا لشهر رمضان 

محافظ بورسعيد يتفقد محطة تسمين الماشية استعدادا لشهر رمضان 
محافظ بورسعيد يتفقد محطة تسمين الماشية استعدادا لشهر رمضان 

كتب السيد رزق

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، محطة تسمين الماشية جنوب المحافظة، والتي تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية بطاقة 10 ألاف رأس ماشية، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لشهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة يساهم في مسيرة التنمية

وأشار المحافظ، خلال جولته بالمحطة، إلى أنها حققت أعلى معدل نمو في تربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن حققت الهدف الرئيسي منها وهو الاكتفاء الذاتي من إنتاج اللحوم الحمراء للمحافظة بعد تطويرها وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، وواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر. 


يشار إلى أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستويين المحلي والدولي ومنافذ ثابتة، وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر في أنحاء المدينة.

كما تفقد المحافظ ـيضا مجزر المحافظة بمنطقة القابوطي الجديد، لمتابعة سير العمل وانتظامة ومتابعة اعمال الذبح والتطوير ورفع الكفاءة بالمجزر واعمال الانشاءات الجديدة التي تتم بالمجزر رافقة خلالها الدكتور فواد البدويهي مدير المجزر


ووجه  المحافظ، خلال جولته على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، علي العاملين  والتخلص الآمن من مخلفات الذبح أولا بأول، وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات مع تواجد الاطباء المتخصصين بصورة دائمة داخل المجزر.


وأكد المحافظ أن منطقة القابوطي الجديد تشهد طفرة كبيرة في مجال تنمية الثروة الحيوانية حيث يوجد بها واحد من اكبر محطات التسمين بطلقة استيعابية تقدر بعشرة الاف راس ماشية، مشيرًا إلى أن تواجد المحطة بجانب مجازر بورسعيد يسهل من مهام العاملين في مجال الثروة الحيواني.