بالتزامن مع افتتاح «أهلا رمضان».. إطلاق 24 قافلة تموينية لتوصيل السلع للقرى

الدكتور على المصيلحي ،وزير التموين و التجارة الدخلية،
الدكتور على المصيلحي ،وزير التموين و التجارة الدخلية،

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على إطلاق 24 قافلة تتكون كل منها من 10 سيارات، بغرض وصول السلع للقرى والنجوع بالتزامن مع معرض أهلا رمضان، والذي يقام للسنة السادسة على التوالي، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية.


وأضاف وزير التموين، أن المعرض الرئيسي بالقاهرة يُقام على مساحة  ١٢٠٠٠م2، ومساحة العرض تقع على مساحة ٦٢٠٠ م2، ويبلغ عرض الممرات ٤ أمتار، وتشرف وزارة الصحة على كافة الإجراءات الاحترازية به.

اقرأ أيضا| وزير التموين: سنحقق اكتفاء ذاتي من السكر خلال عامين | فيديو

ولفت إلى أنه يشارك في المعرض ١٦٨ شركة عارضة لكافة السلع الرمضانية والأساسية، إلى جانب الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، وبتخفيضات تتراوح من 18٪ إلى 28٪.

وذكر أنه بالإضافة إلى إقامة 26 معرضا في المحافظات، هناك 161 شادرا تابعا للقابضة للصناعات الغذائية، تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية ووزارة التنمية المحلية.

كما يشارك في معارض "أهلاً رمضان" هذا العام أكثر من 20 سلسلة تجارية تم اختيارها بدقة، تضم 1845 جناحا/ ركنا، بالإضافة إلى مشاركة بعض منافذ "جمعيتى"، مشددا على أنه سيتم الالتزام بأسعار استرشادية لعدد ١٤ سلعة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء افتتح أمس المعرض الرئيسي لأهلها رمضان بأرض المعارض بمدينة نصر، ويستمر المعرض حتي يوم 12 من أبريل الجاري.